عنوان البرنامج او الصفحة

الشهادة المهنية لقيادات القطاعات البلدية / 16 - 21 مارس 2015 - لندن

أعلن قسم التدريب بشركة مدربو الخليج عن طرح شهادة الدبلوم المهني (  التفكير القيادي الإستراتيجي ومتابعة تنفيذ الخطط  في القطاعات البلدية ) والذي ستعقد دراسته خلال الفترة 16 - 21 مارس 2015 بالعاصمة البريطانية لندن وذلك بشهادة صادرة عن الجمعية الاوروبية للتدريب والتطوير العلمي – فيينا وتنفذ في 30 ساعة دراسة نظرية وزيارة ميدانية بالإضافة لمشروع التخرج المطلوب من كل دراس يقدم في اليوم الأخير ويطرح للمناقشة على الحضور.
الجدير بالذكر أن هذه الشهادة تطرح للمرة الخامسة خلال العامين الأخيرين والتي عقدت في إسطنبول وميونخ وطوكيو وللمرة الأخيرة في نيويورك .
تبدأ الدراسة صباح يوم 16 مارس 2015 بدراسة المواد النظرية المعتمدة لمدة 5 أيام متواصلة ويعقبها زيارات ميدانية لمدينة برايتون جنوب إنجلترا حيث ستنفذ جولة ميدانية لنظام الصرف الصحي لهذه المدينة والذي يعتبر مفخرة وإنجازاً بريطانياً متقدماً عمره أكثر من 150 عاماً ومن منجزات العصر الفيكتوري ويعتبر عالما آخر تحت مدينة برايتون.
الزيارة الثانية التي سيقوم بها المشاركون ستكون لدار البلدية لمدينة لندن Greater London Authority   حيث سيستمع المشاركون لعرض من كبار قيادات دار البلدية للخطط الإستراتيجية المتبعة وخطط تنفيذها لإدارة مناحي الحياة في العاصمة البريطانية وخدمة المواطن البريطاني.
تتناول المواد الرئيسية لدراسة هذا الدبلوم المهني العناوين الرئيسية التالي:
  • التفكير والتفكير الاستراتيجي 
  • الفرق بين التفكير الإستراتيجي لصانع القرار في إدارة المؤسسات البلدية
  • مفهوم التخطيطالاستراتيجي لإدارات القطاعات البلدية
  • أدوار المفكر والمخطط الاستراتيجي وأهمية تنبؤ المستقبل
  •  تطوير الخطط التجارية بالقطاعات البلدية

للإطلاع على كافة تفاصيل هذه الدراسة  ،، الرجاء الضغط هنا