عنوان البرنامج او الصفحة


مقالات و دراسات

موظفون بريطانيون يتناولون وجبات الطعام الثلاث خلال العمل

 

كشفت دراسة جديدة الثلاثاء أن ما يصل إلى 10' من الموظفين البريطانيين يتناولون وجبات الطعام الثلاث خلال العمل، ويخاطرون بزيادة أوزانهم عدة كيلوغرامات جراء ذلك.
ووجدت الدراسة، التي نشرتها صحيفة 'دايلي مايل'، أن 50' من الموظفين البريطانيين يتناولون الآن وجبتي الفطور والغداء على مقاعد مكاتبهم أثناء العمل، ويتناولون الوجبة الأولى عند حوالي الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي.
وقالت إن 20' من الموظفين البريطانيين يترددون بانتظام على آلات بيع المأكولات الجاهزة في العمل بسبب الساعات الطويلة التي يقضونها في المكاتب وتجبرهم على تناول الوجبات الرئيسية الثلاث فيها.
وأضافت الدراسة أن الاندفاع الجنوني إلى العمل في الصباح الباكر يجبر الكثير من الموظفين البريطانيين على انتزاع أي شيء من الثلاجة وأخذه معهم لتناوله عند الوصول إلى أماكن عملهم، أو الخروج من الشركات لشراء طعام الغداء من المتاجر القريبة والعودة بسرعة لتناوله في مكاتبهم لكي لا يفوتهم أي شيء من المسؤوليات الملقاة على عاتقهم.
وأشارت إلى أن أكثر من نصف الموظفين البريطانيين يتناولون الفطور والغداء في مكاتبهم، في حين يتناول واحد من كل عشرة منهم جميع الوجبات الثلاث أثناء متابعة عمله على جهاز الكمبيوتر.
وقالت الدراسة إن مسؤوليات العمل الثقيلة تجعل أربعة من كل عشرة موظفين بريطانيين يتناولون وجبة واحدة غير صحية من المأكولات السريعة على الأقل في مكاتبهم، واعترف 50' منهم بأنهم يقبلون على هذه الوجبات لزيادة طاقتهم، و 5' لرفع روحهم المعنوية أثناء العمل.
وأضافت أن الموظف البريطاني العادي يقضي ما لا يقل عن 6 ساعات دون توقف في مكتبه من ساعات العمل بسبب الضغوط وتزايد المسؤوليات، والتي جعلت 45' من الموظفين عرضة لزيادة الوزن بسبب تناول الطعام في مكاتبهم نتيجة متطلبات عملهم.